نظمت الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، تحت شعار "هيهات منا الذلة"، وبرعاية قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات الأمنية والمحلية والشخصيات الاجتماعية، أكد مدير الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء، الرائد مازن هادي عيسى، أن ذكرى عاشوراء تمثل محطة استراتيجية ومهمة لاستحضار قيم التضحية والثبات، والاقتداء بالنهج الذي سار عليه الإمام الحسين في مواجهة الانحراف والدفاع عن قيم الإسلام الأصيلة ومبادئه السامية.
وأشار الرائد عيسى إلى أن فاجعة كربلاء الأليمة جاءت نتيجة للتراكمات والانحرافات الخطيرة عن المسار الذي رسمه الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله للأمة، مؤكدًا أن كربلاء ستظل مدرسة خالدة تمد الأحرار بالوعي والبصيرة والعطاء، ومصدر إلهام مستمر لنصرة الحق ومواجهة قوى البغي والاستكبار.
من جانبه، استعرض المسؤول الثقافي بالإصلاحية الاحتياطية عبدالله دلهام، الدروس المستوحاة من واقعة كربلاء، مؤكدًا أنها مدرسة متكاملة للتأسي والتحرر، ستبقى معانيها حية في وجدان الأمة ونبراسًا للأجيال الصاعدة لمواجهة الطغيان المستمر.
ولفت دلهام إلى الارتباط الوثيق بين الماضي والحاضر، موضحًا أن التبريرات التي ساقها علماء السوء آنذاك لاستباحة دم الإمام الحسين، هي ذاتها المبررات والأبواق التي تسعى اليوم لتشويه محور المقاومة ومواقف الأمة الحرّة وتصفها بالإرهاب، مؤكدًا أن مظلومية العصر هي امتداد لمظلومية كربلاء.
تخللت الفعالية، التي حضرها مدير مكتب مدير الإصلاحية الملازم هاشم الجنيد وجمع من الضباط والجنود والنزلاء، قصائد شعرية وكلمات معبرة تناولت الأبعاد الإنسانية والإيمانية للمناسبة، وجددت العهد بالسير على نهج سيد الشهداء في التضحية والفداء.
المصدر الاعلام الامني




