نظمت كتائب شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، اليوم، ندوات ثقافية وخطابية واسعة إحياءً لذكرى يوم الولاية في أكثر من 27 مجلساً، برعاية مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد محمد البنوس.
وشهدت الفعاليات حضوراً واسعاً من الضباط وصف الضباط والأفراد، إلى جانب قادة الكتائب والأركان وقادة السرايا والعاملين، وبمشاركة عدد من العلماء والناشطين الثقافيين.
وأكدت الكلمات ألقيت في الندوات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، واستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، باعتباره نموذجاً متكاملاً في القيم الإيمانية والإنسانية والقيادية، وتجسيداً عملياً لمبادئ التربية النبوية الشريفة.
وأشارت إلى أن الاقتداء بنهج الإمام علي عليه السلام يسهم في تعزيز الوعي والبصيرة، وترسيخ قيم الحق والعدل والمسؤولية، مستعرضةً جوانب من سيرته ومواقفه التاريخية الخالدة التي تجسد الشجاعة والحكمة والتضحية في سبيل إعلاء راية الإسلام.
وتطرقت الندوات إلى مفهوم التولي الصادق وأبعاده الإيمانية والفكرية، وأثره الإيجابي في تعزيز وحدة الأمة وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف الهوية الإيمانية والثوابت الوطنية.
وفي ختام الفعاليات، جدد المشاركون العهد والتمسك بالمبادئ الإيمانية المستمدة من النهج القرآني، مؤكدين مواصلة أداء واجبهم الأمني والوطني في حفظ السكينة العامة وحماية المنشآت بكل إخلاص ويقظة ومسؤولية.
المصدر الاعلام الامني










